الاثنين، 16 أفريل 2007

مايكروسفت تعيد عادة ان شاء الله تقطع


لا بد أن بيل غيتس الآن هو و جماعتة واقفين و يرقصون على طرب مثل أو أغنية شعبية تونسية بعنوان "الله لا يقطعلنا عادة". لماذا لأنّ مايكروسوفت لم تقطع عادتها في كسر خبزة الآخرين من خلال سرقة فكرتهم و من ثمّ قيامها بتطوير تكنولوجيا منسوخة. هذه المرّة مايكروسوفت ستطربنا بفلاش جديد من إنجازها. تسمّيه الشركة Silverlight لكنّه ليس إلا نسخة هابطة من البرنامج و التكنولوجيا الشهيرة التي بدأت ماكروميديا في تطويرها ثمّ أصبحت ملك ادوبي Adobe بعد شرائها لشركة Macromedia.
ما يحيّرني لماذا مايكروسوفت دائما ما تحاول تطوير كلّ شيء بنفسها، حسنا ربّما هذا يحققّ الاستقلالية و الاحتكار. لكن على الأقلّ لا تنسخو ما تعب الآخرون في تطويره هكذا.

التكنولوجيا المنسوخة سيتمّ عرضها طبعا كأنّه لا مثيل لها و بأنّها ستغيّر الويب و تنقله إلى عالم بلا حدود الكلام المعهود و الذي شربت منه العقود. سيتمّ الإعلان الرسمي عنها في منتدى معروف قادم في لاس فيغاس يجمع أكبر الناشرين الاعلاميين في أمريكا و ذلك لتسويق البضاعة مجانا لكي يتمكّن هذه المستنسخ من الدخول للسوق التي يسيطر عليها فلاش بلا منازع لأنّه في الحقيقة لا توجد فيه مشاكل أو نقائص كبيرة تدعو إلى تطوير منافس جديد. على العموم سننتظر ما ستحمله الأيّام.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

لا تنسخو ما تعب الآخرون في تطويره هكذا

لكن اليس هذا ما نفعلة عندما نعمل داونلود لفلم ما؟
;S

Unknown يقول...

لو كانت الأفلام متواجدة عندنا و كان يمكننا التسوّق على الانترنت لكنت أوّل من يشتري الأفلام و يساهم في دوامها لكن الله غالب.